القائمة الرئيسية

الصفحات

شريط الاخبار

دراغون بول سوبر الحلقة 99 مدبلجة عربي

 دراغون بول سوبر الحلقة 99 مدبلجة عربي


دراغون بول سوبر

دراغون بول سوبر (ド ラ ゴ ン ボ ー ル 超 ス ー パ ー ، Doragon bōru sūpā؟) هو مسلسل تلفزيوني أنمي ياباني أنتجه استوديو Toei Animation ، والذي تم بثه من 5 يوليو 2015 إلى 25 مارس 2018 على تلفزيون فوجي. أكيرا تورياما ، مؤلف المانجا دراغون بول ، يُنسب إليه الفضل ككاتب سيناريو ومسؤول عن مفهوم الفن لشخصيات هذه السلسلة 1 ، والتي تعد بمثابة تكملة مباشرة لعمله.

في فرنسا ، تم بث المسلسل منذ 17 يناير 20172،3 على تونامي 4.5 في نسخة خاضعة للرقابة 6 ، منذ 23 فبراير 2017 على نفس القناة في نسخة كاملة غير خاضعة للرقابة 7 ومنذ 10 سبتمبر نوفيكس 1 (2017 كيان. يتم إنتاج النسخة الفرنسية من قبل الفريق المعتاد من الملحمة 9 ، النشط منذ عام 1988 ، ومن قبل الممثلين الجدد الذين تم دمجهم منذ Dragon Ball Z Kai في 201110.

يحدث الإجراء في وقت ما بعد هزيمة Boo ، بعد Dragon Ball Z (باستثناء قوس Oob). بداية القصة هي إعادة كتابة حبكة Dragon Ball Z: Battle of Gods و Dragon Ball Z: قيامة أفلام 'F' ، ثم تستمر السلسلة بأقواس جديدة.

تم نشر مقتبس من المانجا ، تم كتابته وتوضيحه بواسطة Toyotarō تحت إشراف Akira Toriyama ، مسبقًا في مجلة V Jump منذ 20 يونيو 2015. تم نشر النسخة الفرنسية من المانجا بواسطة Glénat منذ 5 أبريل 201711

تم إصدار فيلم روائي طويل Dragon Ball Super: Broly في 16 ديسمبر 2018 في اليابان وأوائل عام 2019 في بقية أنحاء العالم. الفيلم الروائي الثاني Dragon Ball Super: Super Hero ، صدر في 11 يونيو 2022 في اليابان.

قصة
مقدمة
المقال الرئيسي: الجدول الزمني دراغون بول
قصة دراغون بول سوبر هي تكملة مباشرة لمانجا أكيرا تورياما وسلسلة دراغون بول زد ، وتدور أحداثها بعد نهاية قوس بو وقبل بدء بطولة العالم الثامنة والعشرين لفنون الدفاع عن النفس. لذلك لا تتناول سيناريو سلسلة Dragon Ball GT.

ملخص
آرك باتل أوف جودز

بعد المعركة ضد بو ، عرفت الأرض فترة سلام. ومع ذلك ، فإن إله الدمار ، Beerus (破 壊 神 ビ ル ス ، Hakaishin بيروس ؟) ، قد استيقظ للتو من نوم 39 عامًا بهدف مواجهة Super Saiyan Divine (超 サ イ ヤ 人 ゴ ッ ド ، Sūpā Saiya- جين جودو؟) ، المحارب الأسطوري الذي تحدث عنه في نبوءة قديمة عبرت عنها أوراكل فيش.

ثم يذهب بيروس بحثًا عن هذا الإله الفائق سايان. يظهر على كوكب كايو ، حيث يوجد سون جوكو. قرر الأخير مواجهته ولكن على الرغم من قوته في Super Saiyan 3 ، إلا أنه فشل في هزيمته. ثم يذهب Beerus إلى الأرض برفقة الملاك Whis. يقابلون بولما ، التي ستدعوهم إلى حفلة عيد ميلادها. كل شيء يسير على ما يرام حتى يأكل Boo كل الفراغات. يغضب Beerus ويهدد بتدمير كوكب الأرض. لكن عودة Son Goku ، وإيحاء موجز من Shenron ، والتحول إلى Super Saiyan God تمكن من حل جميع المخاوف ، ناهيك عن حقيقة أن Beerus قرر تجنيب الأرض من أن يشعر بها فريق Dragon.

قوس قيامة "F"

يسرق أتباع Frieza كرات تنين الأرض (وجدت لأول مرة في أيدي بيلاف وعصابته) ويحيون فريزا. تمنح إحدى أجهزتهم الفرصة للطاغية لاستعادة جميع أطرافه بمجرد تقسيمها بواسطة صناديق المستقبل. وهكذا ، فإن أمير الشر الذي حصل على تحول إلى ذهب (Golden Frieza) يعود ويزعزع السلام على الأرض بينما Son Goku و Vegeta ، اللذان ذهبا للتدريب على كوكب Beerus ، غير مدركين لأي شيء. ولكن بفضل مكالمة سريعة من Bulma ، فإن عودة Goku و Vegeta إلى Earth ، وكلاهما في Super Saiyan Blue ، كافية لتغيير الوضع.

أثناء القتال بين Vegeta و Golden Frieza ، والتي استأنفت لاحقًا ظهورها الأولي ، انتهى الأمر بالأرض إلى لا شيء. لكن Whis ، الذي يمكنه العودة في الوقت المناسب لبضع ثوانٍ فقط ، يسمح لـ Goku بتصحيح هذا الخطأ وتدمير Frieza في الوقت المناسب.

الشخصيات

الشخصيات الرئيسية في Dragon Ball manga موجودة في السلسلة. يظهر كل من Jaco the Galactic Patrolman و Tights ، الأخت الكبرى لبولما ، اللذان تم إنشاؤهما في عام 2013 بواسطة Akira Toriyama في المانجا Jaco the Galactic Patrolman. الشخصيات الجديدة هي بيروس ، إله الدمار وويس ، سيده. يعود Frieza أيضًا مع تحول جديد: Golden Frieza.


تقدم Dragon Ball Super أيضًا فكرة الأكوان المتوازية ، التي تعمل في أزواج ؛ عندما يكون مجموع كونين 13 ، يكونان توأمين 12. يأتي Son Goku وأصدقاؤه من الكون 7 ويجدون أنفسهم في مواجهة مع سكان الكون 6 خلال بطولة نظمت مع Champa ، إله تدمير هذا الكون وشقيق Beerus ، برفقة Vados ، عشيقته وأخته Whis.


ترحب السلسلة أيضًا بعودة بطل الرواية من Dragon Ball Z ، Future Trunks ، الموجود في قوس Black Goku. في هذا القوس ، يأتي Trunks إلى Goku و Vegeta للحصول على المساعدة لأن شخصًا بمظهر Goku يدمر مدينته المستقبلية ، ويقدم شخصية Black Goku و Zamasu.


في وقت لاحق ، أقيمت بطولة Universe Survival من قبل King Zeno والملك المستقبلي Zeno ، اللذين يعتبران آلهة كل الأكوان معًا. حارسهم الشخصي هو الكاهن الأكبر ، والد Whis و Vados. كان سون جوكو هو الذي تسبب في بطولة القوة. تتميز هذه البطولة بأعداء يتمتعون بقوة كبيرة ، مثل Hit from Universe 6 ، قاتل مشهور لديه أسطورة أنه نجح دائمًا في تنفيذ العمل الذي تم تعيينه من أجله ، Dyspo و Toppo و Jiren. ، أعضاء من Pride Troopers of الكون 11 الذي يعتبر أقوى محارب في البطولة.

الإنتاج

تم الإعلان عن إنتاج Dragon Ball Super ، وهو تكملة مباشرة لـ Dragon Ball Z ، في أبريل 2015. تم تنفيذ هذا داخل استوديو Toei Animation بواسطة Kimitoshi Chioka ، بينما يُنسب إلى Akira Toriyama ، المؤلف الأصلي للمانجا ، باعتباره كاتب السيناريو والمسؤول عن مفهوم فن الشخصيات. أعلنت Toei Animation بعد ذلك أن Atsushi Kido (المنتج الذي عمل على قوس Frieza في Dragon Ball Z) و Naoko Sagawa و Osamu Nozaki سيعملون كمنتجي الأنمي. في نفس الشهر ، تم تأكيد اليابانية Seiyū Masako Nozawa على إعادة تمثيل أدوارها مثل Son Goku و سون غوهن و سون غوتن.

في مايو 2015 ، تم الإعلان عن الملحن للمسلسل نوريهيتو سوميتومو ، الذي ألف موسيقى Battle of Gods و The Resurrection of 'F'.

في يونيو 2015 ، تم إصدار أول إعلان تشويقي للمسلسل مباشرة بعد الحلقة 157 من Dragon Ball Z كاي 17. في نفس الشهر ، تم الإعلان عن الشخصيات الرئيسية في المسلسل والصوت الأصلي. تم الإعلان عن شخصيات Beerus و Whis ، من فيلم Battle of Gods ، على أنها شخصيات عادية 18 وتم الكشف عن شخصيتين جديدتين ، أحدهما اسمه Champa 19 ، 20 ، 21. بعد فترة وجيزة ، أعلنت Toei Animation Europe عن إجمالي 100 حلقة من المسلسل ، والتي لم يؤكدها الاستوديو الياباني ، قبل أن تعود أخيرًا إلى عدد غير معروف بعد أيام قليلة.

بعد القوسين الأولين اللذين يعيدان كتابة الأفلام 24 ، خطط أكيرا تورياما لحلقات حصرية خلال "بطولة عظيمة بين عالمين" بشخصيات جديدة 12 ، 25.

المسلسل لم ينشر دوليا حتى صيف 2016 وبثه في اسرائيل والبرتغال 26. يتم عرض المسلسل بعد ذلك من 22 أكتوبر 2016 في بث متزامن في البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية على Crunchyroll و Daisuki.net و Anime Lab27 ، ثم على Funimation في أوائل نوفمبر 2016.

في فرنسا ، تم الإعلان عن بث الأنمي بين خريف 201629 وشتاء 2017 على تونامي،5. قامت هذه القناة نفسها بإضفاء الطابع الرسمي على البث في أوائل عام 2017 ببرنامج مكون من 27 حلقة الأولى. بعد أيام قليلة ، حدد الممثل باتريك بورغ (صوت سون جوكو الفرنسي) ، خلال أسبوع ألعاب باريس 2016 ، أن البث يجب أن يبدأ من فبراير 2017. في بداية ديسمبر 2016 ، أعلنت Toei Europe رسميًا موعد البث في 17 يناير 2017 على تونامي2، في نسخة خاضعة للرقابة ، من أجل تكييف المسلسل مع "جمهور صغير". أعلنت القناة لاحقًا أنها ستبث نسخة كاملة غير خاضعة للرقابة 33 اعتبارًا من 23 فبراير 20177 ، كما تم بث المسلسل منذ 10 سبتمبر 2017 على NT18.

في يناير 2018 ، أُعلن أن المسلسل سيتوقف عن البث في مارس 2018 بعد قوس بقاء الكون والموسم السادس من Kitaro Pushing Him Back كبديل.

ومع ذلك ، فإن الفيلم العشرين في امتياز دراغون بول ، دراغون بول سوبر: برولي ، صدر في 14 ديسمبر 2018 في اليابان ، يتبع أحداث المسلسل 35.

في مايو 2021 ، تم الإعلان عن فيلم روائي طويل ثان لعام 202236. يشرف أكيرا تورياما على إنتاج القصة وكتابة الحوار للفيلم 37. تم تأجيل الفيلم الذي كان مقررًا في الأصل في 22 أبريل 2022 ، بعنوان Dragon Ball Super: Super Hero إلى 11 يونيو 2022 بعد اختراق Toei Animation في مارس من هذا العام.

ترحيب

خلال البث التلفزيوني للحلقة الخامسة من المسلسل ، اشتكى كثير من الناس من رداءة جودة الرسومات والرسوم المتحركة 57. انتقد أكيرا تورياما نفسه جودة المسلسل الجديد 58. تم إنشاء عريضة لـ Toei Animation لتخصيص المزيد من الموارد للسلسلة والاهتمام بجودة الرسومات 59. عند إصدارها على DVD و Blu-ray في اليابان ، يتم تنقيح الحلقات لتحسين الرسومات والرسوم المتحركة 60.

بعد ذلك ، تحسنت الجودة الفنية والتنفيذ. يعتبر The Future Trunks arc ، الذي يتميز بهذه الشخصية والخصم زاماسو ، نجاحًا ، وفي نوفمبر 2016 تجاوز جمهور One Piece ، وهي سلسلة رئيسية أخرى من Toei الترفيه 61.

بعد 75 حلقة ، أصبحت المراجعات الفرنسية للمسلسل أكثر إيجابية. أعلن مقال في مجلة Premiere أن Dragon Ball Super هو "أنمي حديث وطموح" ووصف المسلسل بأنه "خليفة جدير لـ Dragon Ball Z62". فيما يتعلق بالنسخة الفرنسية ، فإن لوموند تعتبر أنها "أنيقة بشكل خاص" لكنها تستنكر الرقابة التي تديرها قناة تونامي 63.

الحلقة 77 ، الحلقة الأولى من Universe Survival arc ، تمثل تغييرًا في أسلوب الرسوم [المرجع. من الضروري]. بالإضافة إلى الاعتمادات الافتتاحية الجديدة ، تكون الألوان أغمق وتكون الخطوط العريضة للشخصيات أكثر سمكًا ، وهو ما يذكرنا بسلسلة Dragon Ball Z الأصلية [المرجع. من الضروري].

ورقة فنية للمانجا

الطبعة اليابانية: Shueisha
المؤلف: أكيرا تورياما (الفكرة الأصلية)
المصمم: Toyotarō
ما قبل النشر: V Jump ، منذ 20 يونيو 2015
تاريخ أول نشر: 4 أبريل 201656
عدد المجلدات الصادرة: 19 (قيد التنفيذ)
الحجم: 110 مم × 170 مم
عدد الصفحات لكل مجلد: 200 صفحة تقريبًا
الطبعة الفرنسية: Glénat29.9
تاريخ أول نشر: 5 أبريل 201711
عدد المجلدات الصادرة: 17 (قيد التنفيذ)
الحجم: 115 مم × 180 مم
عدد الصفحات لكل مجلد: 200 صفحة تقريبًا
































للمشاهدة والتحميل اضغط على الرابط التالي











نشكرك على زيارة موقعنا اخي الكريم 
ولاتنس ان تترقبنا بكل جديد
والسلام عليكم ورحمة الله

تعليقات