القائمة الرئيسية

الصفحات

شريط الاخبار

 فيلم المحقق كونان : 



المحقق كونان (名 探 偵 コ ナ ン ، Meitantei Konan؟ ، مضاءة "المحقق كونان العظيم") هي سلسلة مانغا يابانية تم إنشاؤها بواسطة Gōshō Aoyama. تبدأ السلسلة في 19 يناير 1994 مع أول منشور في المجلة الأسبوعية Weekly Shōnen Sunday ، وتسرد 101 مجلدًا تم تسويقها في أبريل 2022 في اليابان. تم نشر النسخة الفرنسية من قبل Kana منذ أبريل 1997 ، وتم إصدار 99 مجلدًا اعتبارًا من 5 نوفمبر 2021. يتم تكييف المانجا في مسلسل تلفزيوني أنيمي بواسطة استوديوهات TMS Entertainment ، سابقًا Tokyo Movie Shinsha ، وشركة Yomiuri Telecasting Corporation. تم بث هذا الأنمي المقتبس ، الذي يحتوي على أكثر من 1000 حلقة ، لأول مرة في 8 يناير 1996 على الشبكة اليابانية Nippon TV.

في فرنسا ، من بين أول 214 حلقة مرخصة ، تم بث 170 حلقة فقط على العديد من القنوات التلفزيونية بما في ذلك Cartoon Network من 5 يناير 2004 حتى نهاية عام 2007 ، و France 3 في برنامج France Truc خلال 2005 ، وعلى NT1 و AB1 من فبراير 2008 حتى 2009. تم بث أول ثلاثين حلقة من المانجا في شكل كامل غير خاضع للرقابة من 24 مارس 2008 ولكن توقف البث في أوائل يونيو 2010. بعد ذلك ، بين فبراير 2015 وأغسطس 2021 ، تم تقديم أحدث حلقات المسلسل الذي تم بثه في اليابان بترجمة نسخة على Anime Digital Network و J-One. المسلسل متاح أيضًا جزئيًا على Prime Video من أكتوبر 2020 وعلى Netflix من سبتمبر 2021.

منذ نشره لأول مرة ، نمت شعبية Detective Conan وانتشرت كامتياز مقدم في العديد من الوسائط ، بما في ذلك أفلام الرسوم المتحركة ، و OVAs ، والتكيفات الحية ، وألعاب الفيديو ، والبضائع. اعتبارًا من أكتوبر 2021 ، بلغ إجمالي تداول المانجا أكثر من 250 مليون نسخة متداولة ، مما يجعلها واحدة من أفضل الكتب المصورة مبيعًا في العالم وواحدة من أكثر سلاسل المانجا مبيعًا في القصة. في عام 2001 ، حصل على جائزة Shōgakukan السادسة والأربعين في فئة shōnen.

العالم

تتتبع المانجا رحلة شينيتشي كودو ، المخبر في المدرسة الثانوية الذي تم تجديد شبابه بعد تناول عقار غامض يجعله يتجدد في مرحلة تلميذ يبلغ من العمر 7 سنوات. يقيم مع صديق طفولته ران ووالده كوجورو موري ، وسيتعين عليه السعي سرًا للعثور على جسده السابق ووضع المنظمة المسؤولة عن حالته تحت القفل والمفتاح ...

القصة مقسمة إلى سلسلة من ثلاثة أو أربعة فصول أو أكثر مخصصة لقضية جنائية واحدة يجب على كونان حلها في كل مرة ، بشخصيات وظروف وألغاز مختلفة. في كل حالة ، يتم تقديم ثلاثة مشتبه بهم أو أكثر ، ومن الضروري الانتظار حتى الفصل الأخير من الوحي لاكتشاف هوية الجاني وطريقة عمله ، على الرغم من أن القارئ يمكن أحيانًا تخمينهم من خلال القرائن التي وجدها كونان أكثر مسار التحقيق.

الشيء نفسه ينطبق على الحبكة: وكلاء المنظمة يخضعون بشكل منهجي لتحقيق طويل جدًا من قبل كونان (عدة مجلدات) ، حيث يجمع العديد من القرائن ويتراكم الانعكاسات لمحاولة رؤية الرجل أو المرأة بالأسود الذي لديه تم إرساله من بعده أو من بعد أحبائه. من الواضح أن اللغز الأكبر هو هوية رئيس المنظمة ، وكذلك أهداف هذا الشخص.


تعليقات